class="post-template-default single single-post postid-8528 single-format-standard">

حملة التشجير الكبرى ، إحياءا لليوم العالمي للتطوع

بيان_صحفي

مناسبة اليوم العالمي للتطوع المصادف لـ 5ديسمبر من كل سنة أطلقت وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع وزارة الفلاحة والتنميةحملة غرس كبرى بولاية برج بوعريريج

تستهدف إعادة الإعتبار وتوسعة للسد الأخضر بـ مئة وخمسون ألف 000 150 شجيرة وبمشاركة أكثر من 5000 شاب من عدة ولايات وهذا تحت شعار، الشباب المتطوع نموذج للعطاء ومصدر للنماء..

تندرج هذه المبادرة ضمن مساعي القطاع الرامية إلى مأسسة العمل التطوعي وتجنيد الطاقة الشبابية وتوجيهها لتنفيذ مشاريع ذات المنفعة العامة تأكيدا للتضامن المجتمعي والتواصل بين الأجيال.

وتعتبر هذه الحملة موعدا هاما، يتم فيه التذكير بأهمية التشجير والمحافظة على الفضاء الطبيعي والأنظمة الايكولوجية الغابية، نظرا للدور الذي تلعبه في حماية التربة من الانجراف، والحفاظ على التنوع البيولوجي، والحد من الاحتباس الحراري الناتج عن التغيرات المناخية.

ولأن قطاع الشباب والرياضة يتميز بقدرة عالية على التعبئة والتواصل مع الشباب ومرافقتهم ودعمهم لبلوغ أهدافهم وصناعة مستقبل زاخر بالإنجازات، فهي دائما تفتح لهم سبل المشاركة في كل المجالات للمساهمة الإيجابية في بناء وطنهم وتعزيز مقدراته.

ثقة منا بإرادة الشباب وعزمهم على المشاركة الفعالة في رحاب الجزائر الجديدة وتأكيدا لأدوارهم في بناء الحاضر وصناعة المستقبل ستواصل وزارة الشباب والرياضة برنامج التشجير بتنظيمها لعملية كبرى في فترة العطلة الشتوية التي ستشرف فيها على غرس 2,5 مليون شجيرة بمشاركة سواعد 50000 شاب جزائري.

À propos deodej-2016